ADV
ADV

الثلاثاء، 2 يوليو 2013

اعرف تفاصيل خارطة الطريق التي وضعها "السيسي"

ADV


ملخطها: خارطة طريق «السيسى»: رئيس حكومة توافقى بصلاحيات الرئيس.. مجلس وزراء مصغر.. تأسيسية للدستور.. انتخابات رئاسية خلال 8 أشهر

تفاصيل خارطة الطريق للمستقبل، التى أعلنت عنها القوات المسلحة، وتبدأ خطواتها باختيار رئيس للحكومة تتفق عليه كافة القوى السياسية، ويحظى باحترام وتقدير من الشارع والشباب، وجرى بالفعل التواصل مع الجميع لتحديد الاسم المتفق عليه.

وتتضمن الخطة منح رئيس الحكومة صلاحيات رئيس الجمهورية كاملة، ليسارع بتشكيل مجلس وزراء مصغر، لإدارة شئون البلاد لفترة انتقالية، على أن تقدم القوات المسلحة كل الدعم له، دون أى تدخل فى عمله، وتتضمن الخطة إصدار قرار من الجيش، يجرى فيه تحديد وتقنين الصلاحيات الممنوحة لرئيس الحكومة.

وتتضمن الخارطة فترة انتقالية، تتراوح بين 6 و8 أشهر، تجرى خلالها انتخابات رئاسية، على أن يتم العمل بدستور 71، لحين وضع دستور جديد، وركزت خارطة طريق الجيش، فيما يتعلق بتشكيل لجنة وضع الدستور، على أن تضم جميع فئات المجتمع، دون استبعاد أى فصيل.

وكشفت مصادر سيادية مسئولة أن القوات المسلحة بدأت فى مواجهة حملة التشويه، التى يقوم بها تنظيم الإخوان على مستوى المجتمع الدولى، وإظهار تدخل الجيش بأنه انقلاب عسكرى، حيث قامت المؤسسة العسكرية بالتواصل مع منظمات المجتمع الدولى للتأكيد على أن تدخل الجيش هو تلبية لإرادة الشعب، وهو حق ديمقراطى أصيل لها وللشعب. 

Advertisements
ADV
ADV
رسالة أحدث رسالة اقدم الصفحة الرئيسية
تعليقات الفيس بوك
0 تعليقات الموقع

0 تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More